Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7306
Titre: الاحتياجات التدريبية لمستشاري التوجيه والارشاد المدرسي من وجهة نظرهم . د راسة ميدانية على مستشاري التوجيه والارشاد المدرسي – بولاية تيارت -
Auteur(s): وذان, جيلالي
Mots-clés: الاحتياجات التدريبية ، التوجيه و الإرشاد المدرسي
Date de publication: 2018
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: هدفا الدراسة الحالية الى تعرف الاحتياجات التدريبية لمستشاري التوجيه و الارشاد المدرسي بولاية تيارت و تكونت عينة الدراسة من 60 مستشارا و مستشارة للتوجيه و الارشاد المدرسي تم اختيارها بطريقة قصدية و قد أشارت نتائج الدراسة إلى أن درجة الاحتياجات التدريبية لمستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي كانت بدرجة متوسطة , و جاء بعد الإرشاد في المرتبة الأولى , تلاه بعد المتابعة في المرتبة الثانية , ثم المرتبة الثالثة بعد الادارة , و الرابعة التقويم و جاء بعد الإعلام المدرسي في المرتبة الخامسة ثم في المرتبة الأخيرة التوجيه . و في ضوء النتائج المشار إليها أوصى الطالب أن تكون هناك دورات تدريبية نابعة من احتياجات مستشاري التوجيه و الإرشاد المدرسي , خاصة في جانب الإرشاد و المتابعة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7306
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2018.05.pdf3,8 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.