Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7140
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorفاطيمة الزهراء, عواد-
dc.contributor.authorرشيدة, مرزاق-
dc.date.accessioned2022-12-22T10:10:03Z-
dc.date.available2022-12-22T10:10:03Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7140-
dc.descriptionThe currentstudyaimed to verify the effectiveness of a training program based on interactive digital stories for developing joint attention skills for autisticchildren. The study sample consisted of three children diagnosed with autism, of the average degree. A quasi-experimental approach with a one-group design wasused, in whicha set of tools were applied, including free observation, joint attention skill questionnaire (before and after measurement), and the training program designed by the two researchers. The following results were obtained: The effective ness of a training program based on interactive digital stories for developing the skills of joint attention among autistic children. - There are no statistically significant differencesat the level of initiation and response to presentation between the pre and post measurement.en_US
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية إلى التحقق من فاعلية برنامج تدريبي قائم على القصص الفاعلية الرقمية التفاعلية لتنمية مهارات الانتباه المشترك لدى أطفال التوحد. تكونت عينة الدراسة من ثلاث أطفال شخصت حالتهم بالتوحد من موعة الواحدة، طبق فيه مجموعة من الأدوات منها 􀄐 الدرجة المتوسطة. تم إستخدام المنهج شبه تجريبي ذو تصميم ا الملاحظة الحرة، إستبيان مهارة الإنتباه المشترك ( قياس قبلي و بعدي) ، والبرنامج التدريبي المصمم من طرف الباحثتين. تم التوصل إلى النتائج التالية: - فاعلية برنامج تدريبي قائم على القصص الفاعلية الرقمية التفاعلية لتنمية مهارات الإنتباه المشترك لدى أطفال التوحد تم الإستدلال عن ذلك من خلال إيجاد فروق ذات دلالة إحصائية في مهاراتالإنتباه المشترك لدى أطفال التوحد بين القياس القبلي و البعدي و كانت النتيجة لصالح القياس البعدي. - عدم وجود فروق ذات دالة إحصائيا على مستوى المبادأة والاستجابة للعرض بين القياس القبلي والبعدي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectالقصص التفاعلية، التوحد.en_US
dc.titleبرنامج تدريبي قائم على القصص التفاعلية الرقمية في تنمية مهارات الإنتباه المشترك لدى الطفل التوحدي - دراسة شبه تجريبية على ثلاث حالات من أطفال التوحد – في المؤسسة الاستشفائية المتخصصة في الأمراض العقلية (حمداني عدة) – تيارت-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.99.pdf1,84 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.