Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7042
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorاحلام, سعدي-
dc.contributor.authorفضيلة, جعدل-
dc.date.accessioned2022-12-21T09:25:51Z-
dc.date.available2022-12-21T09:25:51Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7042-
dc.descriptionThis study aims to identify the relationship between learning strategies and academic achievement of third year secondary students. The study was conducted on a sample of 60 students . We collected the data of the study by questionnaire consisting of 40 items the results are : There is a statistically significant correlation between learning strategies and academic achievement for third year secondary students. There is a statistically significant correlation between motivation and academic achievement among third year secondary school students . There is a statistically significant correlation between memorization, remembering and achievement among third year secondary school students. There is a statistically significant correlation between planning and academic achievement for third year secondary students. There is a statistically significant correlation between understanding and academic achievement among third year secondary students. There is a statistically significant correlation between resource management and academic achievement for third year secondary students.en_US
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى التعرف على العلاقة بين إستًراتجيات التعلم و التحصيل الدراسي لدى اقسام الإمتحانات الرسمية لتلاميذ السنة ثالثة ثانوي . أجريت الدراسة على عينة مكونة من 60 تلميذا. قمنا بجمع معطيات الدراسة بواسطة إستبيان يتألف من 40 بندا حيث تم عرض المقياس على مجموعة من المحكمين في كلية العلوم الإجتماعية جامعة إبن خلدون تيارت بهدف التأكد من صدق المقياس وثباته وبعد تطبيقه توصلنا إلى النتائج التالية : وجود علاقة إرتباطية دالة إحصائيا بين إستراتجيات التعلم والتحصيل الدراسي - لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي وجود علاقة إرتباطيا دالة إحصائيا بين الدافعية و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة ثالثة ثانوي . - وجودعلاقة إرتباطيا دالة إحصائيا بين الحفظ والتذكر والتحصيل لدىتلاميذ السنة الثالثة ثانوي . - وجود علبقة إرتباطيا دالة إحصائيا ببين التخطيط والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي . - وجود علبقة إرتباطيا دالة إحصائيا بين الفهم و التحصيل الدراسي لدى تلاميذ السنة الثالثة ثانوي - وجود علبقة إرتباطيا دالة إحصائيا بين تسيير الموارد و التحصيل الدراسي لدى تلبميذ الثالثة ثانويen_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectاستراتجيات التعلم ، الدافعية ، الحفظ والتذكر ، التخطيط ، التحصيل الدراسيen_US
dc.titleالعلاقة بين استراتجيات التعلم و التحصيل الدراسي لدى اقسام الإمتحانات الرسمية لتلاميذ سنة ثالثة ثانوي دراسة ميدانية على تلاميذ سنة ثالثة ثانوي بثانوية محمد البشير بومعزةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.82.pdf5,27 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.