Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7009
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبوقطاية, عبد القادر-
dc.contributor.authorعدة, محمد-
dc.date.accessioned2022-12-21T08:21:56Z-
dc.date.available2022-12-21T08:21:56Z-
dc.date.issued2022-06-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/7009-
dc.description.abstractان لبحوث العمليات دور في غاية الأهمية في خل المشاكل التي تحول دون الوصول الى مستوى عالي من الجودة في الخدمات المصرفية ومنه تحقيق الميزة التنافسية والتي غالبا ما يشوبها تحدي التحكم في طوابير الانتظار، ومن هنا برزت نظرية صفوف الانتظار التي تهدف الى تحسين مستوى أداء تقديم الخدمة لذا هدفت الدراسة الى محاولة اختبار فاعليتها في البنك الوطني الجزائري من خلال العمل على تحديد الخدمات التي تعاني من الازدحام وتحديد التوزيعات التي تتبعها كل معدلات الوصول وأزمنة الخدمة ، وتم تقديم نموذج مقترح تمثل في زيادة شباك تقديم خدمة جديد ، والذي من شأنه تقليص وقت الانتظار وبالتالي الرفع من مستوى جودة الخدمة المقدمة ،الامر الذي ينبثق عليه رضا العملاء وتحقيق الميزة التنافسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالميزة التنافسيةen_US
dc.subjectأساليب بحوث العملياتen_US
dc.subjectنظرية صفوف الانتظارen_US
dc.titleاستخدام نظرية صفوف الانتظار لتحقيق ميزة تنافسية للبنوك-دراسة تطبيقية في البنك الوطني الجزائري وكالة تيارت 540en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.COM.AR.2022.295.pdf3,9 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.