Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6973
Titre: الدافعية المدرسية المدركة وعلاقتها بفاعلية الذات لدى تلاميذ التعليم الثانوي دراسة ميدانية بثانوية افلح بن عبد الوهاب بمدينة تيارت -
Auteur(s): شيما ء, زروقي
خديجة, زواوي
Mots-clés: الدافعية المدرسية المدركة - فاعلية الذات – التعليم الثانوي.
Date de publication: 2022
Editeur: جامعة ابن خلدون تيارت
Résumé: تهدف هذه الدراسة إلى البحث في العلاقة بين الدافعية المدرسية المدركة وفاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي، وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من 70 تلميذ وتلميذة من ثانوية أفل ح بن عبد الوهاب بمدينة تيارت، اختيرت بطريقة عشوائية طبقية، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي، كما اعتمادنا على اختبارات منها مقياس الدافعية المدرسية وفاعلية الذات. وقد أسفرت النتائج عن : - وجود علاقة بين الدافعية المدرسية المدركة وفاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تخصص علمي . - وجود علاقة بين الدافعية المدرسية المدركة وفاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تخصص أدبي
Description: This study aims to investigate the relationship between perceived school motivation and self-efficacy among first year secondary school students. We relied on tests, including the school motivation scale and self-efficacy. The results resulted in: - There is a relationship between perceived school motivation and self-efficacy among first-year students of secondary school science specialization. - There is a relationship between perceived school motivation and self-efficacy among first-year students of secondary school, literary specialization.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6973
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.58.pdf1,49 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.