Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6973
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | شيما ء, زروقي | - |
dc.contributor.author | خديجة, زواوي | - |
dc.date.accessioned | 2022-12-20T13:06:32Z | - |
dc.date.available | 2022-12-20T13:06:32Z | - |
dc.date.issued | 2022 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6973 | - |
dc.description | This study aims to investigate the relationship between perceived school motivation and self-efficacy among first year secondary school students. We relied on tests, including the school motivation scale and self-efficacy. The results resulted in: - There is a relationship between perceived school motivation and self-efficacy among first-year students of secondary school science specialization. - There is a relationship between perceived school motivation and self-efficacy among first-year students of secondary school, literary specialization. | en_US |
dc.description.abstract | تهدف هذه الدراسة إلى البحث في العلاقة بين الدافعية المدرسية المدركة وفاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي، وقد أجريت الدراسة على عينة مكونة من 70 تلميذ وتلميذة من ثانوية أفل ح بن عبد الوهاب بمدينة تيارت، اختيرت بطريقة عشوائية طبقية، وتم الاعتماد على المنهج الوصفي، كما اعتمادنا على اختبارات منها مقياس الدافعية المدرسية وفاعلية الذات. وقد أسفرت النتائج عن : - وجود علاقة بين الدافعية المدرسية المدركة وفاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تخصص علمي . - وجود علاقة بين الدافعية المدرسية المدركة وفاعلية الذات لدى تلاميذ السنة الأولى ثانوي تخصص أدبي | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون تيارت | en_US |
dc.subject | الدافعية المدرسية المدركة - فاعلية الذات – التعليم الثانوي. | en_US |
dc.title | الدافعية المدرسية المدركة وعلاقتها بفاعلية الذات لدى تلاميذ التعليم الثانوي دراسة ميدانية بثانوية افلح بن عبد الوهاب بمدينة تيارت - | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.58.pdf | 1,49 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.