Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6821
Titre: | اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية - دراسة ميدانية لعينة من مستشاري التوجيه المدمجين ببعض الثانويات والاكماليات- |
Auteur(s): | سليمة, عواد أنسام نور الوئام, ضربان |
Mots-clés: | اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني،مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني |
Date de publication: | 2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون تيارت |
Résumé: | هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية، في الفترة من 2022/02/03 الى 2022/03/31 التابعين لمركز التوجيه والإ رشاد المدرسي والمهني بولاية تيارت، ولتحقيق أهداف الدراسة تم وضع التساؤلات التالية: - مامستوى اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم تعزى لمتغير الجنس ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم تعزى لمتغير المؤهل العلمي ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم تعزى لمتغير الخبرة المهنية ؟ ولأجل جمع المعلومات اعتمدت الطالبتان الباحثتان المنهج الوصفي لمناسبته لهذا النوع من الدراسات التربوية ،بلغت عينة الدراسة 60 مستشا را وتم استخدام أداة البحث المتمثلة في استبيان مكون من 47 فقرة . وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية تم التأكد من ثباته عن طريق معامل ألفاكرونباخ وتم معالجة البيانات وقد تم التوصل إلى النتائج التالية : ،(spss) باستخدام برنامج الرزم الإحصائية - اتجاهات إيجابية لمستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية تع زى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية تعزى لمتغير المؤهل العلمي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية تعزى لمتغير الخبرة المهنية. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6821 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2022.10.pdf | 1,74 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.