Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6821
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسليمة, عواد-
dc.contributor.authorأنسام نور الوئام, ضربان-
dc.date.accessioned2022-12-18T13:42:16Z-
dc.date.available2022-12-18T13:42:16Z-
dc.date.issued2022-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6821-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة إلى التعرف على اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية، في الفترة من 2022/02/03 الى 2022/03/31 التابعين لمركز التوجيه والإ رشاد المدرسي والمهني بولاية تيارت، ولتحقيق أهداف الدراسة تم وضع التساؤلات التالية: - مامستوى اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم تعزى لمتغير الجنس ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم تعزى لمتغير المؤهل العلمي ؟ - هل توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم تعزى لمتغير الخبرة المهنية ؟ ولأجل جمع المعلومات اعتمدت الطالبتان الباحثتان المنهج الوصفي لمناسبته لهذا النوع من الدراسات التربوية ،بلغت عينة الدراسة 60 مستشا را وتم استخدام أداة البحث المتمثلة في استبيان مكون من 47 فقرة . وبعد التحقق من الخصائص السيكومترية تم التأكد من ثباته عن طريق معامل ألفاكرونباخ وتم معالجة البيانات وقد تم التوصل إلى النتائج التالية : ،(spss) باستخدام برنامج الرزم الإحصائية - اتجاهات إيجابية لمستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية تع زى لمتغير الجنس. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية تعزى لمتغير المؤهل العلمي. - لا توجد فروق ذات دلالة إحصائية في اتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية تعزى لمتغير الخبرة المهنية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.subjectاتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني،مستشار التوجيه والإرشاد المدرسي والمهنيen_US
dc.titleاتجاهات مستشاري التوجيه والإرشاد المدرسي والمهني المدمجين للدورات التكوينية المقترحة عليهم من قبل وزارة التربية الوطنية - دراسة ميدانية لعينة من مستشاري التوجيه المدمجين ببعض الثانويات والاكماليات-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2022.10.pdf1,74 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.