Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6174
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبالجيلالي, عبد القادر الياس-
dc.contributor.authorحيداري, الزهرة-
dc.date.accessioned2022-12-04T10:28:24Z-
dc.date.available2022-12-04T10:28:24Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6174-
dc.description.abstractهدفت هذه الدراسة لمعرفة دور التعليم التنظيمي في إحداث التغيير وبناء منظمة متعلمة من خلال إدارة المعرفة (اكتساب المعرفة، استخدامها، خزنها وتوزيعها، الذاكرة التنظيمية) وتطبيق التكنولوجيا (استخدام نظام معلومات متطور لتعزيز فرص التعلم) إضافة إلى تمكين الموظفين من ربط الكلية لبيئة الخارجية وأخيرا القيادة الإستراتيجية. وفي سبيل تحقيق ذلك تم الاستبيان على المنهج الوصفي، كما استخدمت الإستبانة لجمع البيا ت من أفراد عينة الدراسة قصد معالجتها إحصائيا، حيث تم توزيع 60 استمارة استبان على الإداريين والأساتذة والطلبة لكلية، حيث تم استرجاعها كلها وتم استخدام بر مج الحزم الإحصائية لكلية العلوم الاقتصادية، التجارية وعلوم التسييرspss. وقد أظهرت الدراسات أن أفراد عينة الدراسة على توافق بدرجة مرتفعة كما بينت النتائج وجود علاقة موجبة تربط بين متغيري الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعلم التنظيميen_US
dc.subjectالمنظمة المتعلمةen_US
dc.subjectالمنظمة التقليديةen_US
dc.subjectالتغيير التنظيميen_US
dc.titleدور التعلم التنظيمي في إحداث التغيير وبناء منظمة متعلمة -دراسة حالة بكلية العلوم الإقتصادية، التجارية وعلوم التسيير في جامعة ابن خلدون تيارتen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.144.pdf2,26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.