Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6110
Titre: دور إدارة الجودة في دعم جودة الخدمات لتحقيق ولاء العملاء -دراسة حالة بمؤسسة اتصالات الجزائر فرع تيارت 2021/2022
Auteur(s): زمام, شيماء
عقاب, فاطيمة
Mots-clés: ادارة الجودة الشاملة
جودة الخدمات
ولاء العملاء
مؤسسة اتصالات الجزائر
Date de publication: 13-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت هذه الدراسة الى التعرف على دور ادارة الجودة في دعم جودة الخدمات لتحقيق ولاء العملاء بمؤسسة اتصالات الجزائر ، حيث تم تحديد وضبط أهم المفاهيم المتعلقة بالموضوع من الناحية النظرية ومحاولة اسقاطها على الجانب التطبيقي، حيث تم جمع البيانات من خلال استبيان شمل 30 فقرة وذلك من أجل الاطلاع على آراء عملاء مؤسسة اتصالات الجزائر لعينة ضمت 60 مفردة باستخدام المنهج الوصفي مدعما بأساليب التحاليل الاحصائية، وتم استعمال برنامج الحزم الاحصائية الاجتماعية SPSS لمعالجة البيانات المجمعة. توصلت الدراسة الى مجموعة من النتائج اهمها ان مؤسسة اتصالات الجزائر تطبق مبادئ إدارة الجودة الشاملة بدرجة تقيم جيدة رغم عدم توفر المؤسسة على قسم خاص بإدارة الجودة، وكذلك تقوم المؤسسة بتقديم خدمات ذات جودة عالية مع الاستماع الدائم لطلبات عملائها وهذا ماساعدها في كسب ولاء العميل.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/6110
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.AR.2022.128.pdf10,62 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.