Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5537
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | سعدات, بسمة | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-23T10:11:20Z | - |
dc.date.available | 2022-11-23T10:11:20Z | - |
dc.date.issued | 2022-06 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5537 | - |
dc.description.abstract | أراد إدغار موران من خلال مشروعه التربوي تكوين إنسان واعي تحكمه أسس تربوية سليمة وصحيحة وهذا لا يتحقق إلا عن طريق التربية التي بات مصيرها مجهولا في ظل التطورات الحاصلة مما جعله يسعى لإصلاح المنظومة التربوية من خلال وضع سبعة أسس ومبادئ جوهرية تحكم النظام التربوي أو التعليمي، تساهم في بناء أفراد صالحين قادرين على مواكبة متطلبات العصر واعتبر تنقية المعرفة من الخطأ و الوهم يساهم في الوصول إلى المعارف الملائمة وأكد على ضرورة تعليم الفهم للقضاء على العنف والحروب إضافة إلى ترسيخ أخلاق الجنس البشري التي تساهم في تطوير المجتمع وأيضا تعليم مواجهة اللايقينيات لتوقع اللامتوقع وتحقيق هوية أرضية مشتركة يجمعها نفس المصير الكوكبي إضافة إلى تعليم الشرط الإنساني واحترام فكرة وحدة التنوع البشري ، وكل هذا يشكل الوعاء المعرفي لفلسفة التربية من منظور معاصر يساير وينسجم مع مقتضيات هذا العصر الذي يتطلب خلفية فكرية فلسفية تربوية متوازنة لاعتمادها كمرجعية لإصلاح المنظومات التربية . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | المشروع التربوي | en_US |
dc.subject | المعارف الملائمة | en_US |
dc.subject | تعليم الفهم | en_US |
dc.subject | اللامتوقع | en_US |
dc.subject | إصلاح المنظومات التعليمية | en_US |
dc.subject | المصير الكوكبي | en_US |
dc.title | فلسفة التربية في الفكر المعاصر- إدغار موران أنموذجا | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PHIL.AR.2022.16.pdf | 7,89 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.