Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5537
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسعدات, بسمة-
dc.date.accessioned2022-11-23T10:11:20Z-
dc.date.available2022-11-23T10:11:20Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5537-
dc.description.abstractأراد إدغار موران من خلال مشروعه التربوي تكوين إنسان واعي تحكمه أسس تربوية سليمة وصحيحة وهذا لا يتحقق إلا عن طريق التربية التي بات مصيرها مجهولا في ظل التطورات الحاصلة مما جعله يسعى لإصلاح المنظومة التربوية من خلال وضع سبعة أسس ومبادئ جوهرية تحكم النظام التربوي أو التعليمي، تساهم في بناء أفراد صالحين قادرين على مواكبة متطلبات العصر واعتبر تنقية المعرفة من الخطأ و الوهم يساهم في الوصول إلى المعارف الملائمة وأكد على ضرورة تعليم الفهم للقضاء على العنف والحروب إضافة إلى ترسيخ أخلاق الجنس البشري التي تساهم في تطوير المجتمع وأيضا تعليم مواجهة اللايقينيات لتوقع اللامتوقع وتحقيق هوية أرضية مشتركة يجمعها نفس المصير الكوكبي إضافة إلى تعليم الشرط الإنساني واحترام فكرة وحدة التنوع البشري ، وكل هذا يشكل الوعاء المعرفي لفلسفة التربية من منظور معاصر يساير وينسجم مع مقتضيات هذا العصر الذي يتطلب خلفية فكرية فلسفية تربوية متوازنة لاعتمادها كمرجعية لإصلاح المنظومات التربية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمشروع التربويen_US
dc.subjectالمعارف الملائمةen_US
dc.subjectتعليم الفهمen_US
dc.subjectاللامتوقعen_US
dc.subjectإصلاح المنظومات التعليميةen_US
dc.subjectالمصير الكوكبيen_US
dc.titleفلسفة التربية في الفكر المعاصر- إدغار موران أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.AR.2022.16.pdf7,89 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.