Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5475
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorسامي, فتحي-
dc.contributor.authorمعروف, منير-
dc.date.accessioned2022-11-22T14:18:11Z-
dc.date.available2022-11-22T14:18:11Z-
dc.date.issued2022-06-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/5475-
dc.description.abstractفي هذا العمل تمت مناقشة الاتجاهات التربوية المعاصرة عبد الحميد ابن باديس نموذجا حيث ان المفاهيم التربوية تعددت بتعدد الاتجاهات والمدارس التربوية، والى يومنا هذا لم يتوصلوا الى مفهوم موحد للتربية، الا ان الفكر التربوي عرف بانه عملية تفكير واستنتاج وتأمل وملاحظة وتدقيق، يقوم فيه الفرد لدراسة آراء التربويين المفكريين والأشخاص المهتمين بكل ماهو متعلق بالتربية، حيث ان التربية السليمة لاتقيد الفرد فقط بل تقيد المجتمع بأكمله وتكون لمعرفة الفرد ماهو الخير وتقديره اياه، وقد أخذ عبد الحميد بن باديس كنموذج حيث انه انتج لنا مشروع تربوي اصلاحي وذلك باهتمامه بالفلسفة التربوية وتوظيفها لاحياء حركة الوعي وبعث الهوية الجزائرية القائمة على الدين والأخلاق واللغة والوطن بحيث تقوم الفلسفة على تجاوز كل أشكال الانغلاق على ذاتها ، ولم يقتصر منهج ابن باديس التربوي في التركيز على حق المسلمين في تعلم دينهم ولغتهم فقط بل يفرض على وجه الخصوص الاتجاهات والعلوم العصرية التي انصرف عنها المسلمون في القرون الأخيرة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالاتجاهاتen_US
dc.subjectالتربيةen_US
dc.subjectالفكر التربويen_US
dc.titleالاتجاهات التربوية المعاصرة في الفكر الإسلامي -عبد الحميد ابن باديس نموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PHIL.AR.2022.01.pdf2,33 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.