Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/425
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعزيرو, راشدة-
dc.date.accessioned2021-11-25T10:34:45Z-
dc.date.available2021-11-25T10:34:45Z-
dc.date.issued2007-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/425-
dc.description.abstractإن حتمية الاستثمار البشري من بين القضايا الهامة في ظل اقتصاد المعرفة، ويعتبر التدريب أهم مجالاته، و مع محدودية الموارد لابد من الاهتمام بعوائد هذا الاستثمار بقياسه و تقييمه، فلا بد من أن يصبح خيارا استراتيجيا للمؤسسات الاقتصادية، حتى تضمن البقاء والنمو، ولقد تطلبت دراستنا لإشكالية تقييم مردودية التدريب، التعرض إلى مفهوم التدريب ومحاولة الاحاطة بماهيته والمبادئ التي تؤدي إلى تفعيله . ومن ثم دراسة تقييم فعالية التدريب و مدى أهميته، و مرتكزات نجاح التقييم في المؤسسة. كما أن استعراض أهم النماذج النظرية وتجارب المؤسسات في هذا المجال ، ساهم في إسقاط الدراسة النظرية على الواقع العملي، بحيث حللنا وصفنا العملية التدريبية و أسلوب تقييمها على مستوى عينة من المؤسسات الجزائرية .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتدريب، تقييم فعالية التدريب، تجارب تقييم مردودية التدريب، الجزائرية للسباكة بتيارت.en_US
dc.titleإشكالية تقييم مردودية الدورات التدريبية في المؤسسة الجزائرية: دراسة حالة الجزائرية للسباكة بتيارتen_US
dc.typeOtheren_US
Appears in Collections:Magister

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
عزيرو راشدة 2007.pdf735,4 kBAdobe PDFThumbnail
View/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.