Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4014
Title: أثر استخدام الهاتف النقال المفرط على إدارة الوقت لدى التلميذدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية بلهواري محمد -تيارت-ارت
Authors: زهار, اسية
غويني, صورية
Keywords: الهاتف النقال
تلاميذ التعليم الثانوي
الاساليب الاحصائية
Issue Date: 2017
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: جاءت الدراسة الحالية بعنوان استخدام الهاتف النقال المفرط على ادارة الوقت (دراسة ميدانية) لعينة من تلاميذ التعليم الثانوي ة تهدف الدراسة الى الكشف عن نوع الفروق بين ادارة الوقت بمختلف أبعاده و استعمال الهاتف النقال لدى التلميذ .تم تناول هذا الموضوع في جزأين . نظري و تطبيقي بالاعتماد على استبيان من تصميم الطالبة حيث احتوى على 18 فقرة موزعة على بعدين : بعد الحياة المدرسية الحياة اليومية تم توزيع الاستبيان على 70 تلميذ من التعليم الثانوي في المستوى الثالث: ثاثلة ثانوي جميع الشعب : أداب و فلسفة ، علوم تجريبية لغات أجنبية ، تسير و اقتصاد ، هندسة مدنية ، هندسة ميكانيكية ،هندسة طرائق ، رياضيات ، هندسة كهربائية بثانوية بلهواري محمد تيارت و ذلك بالاستناد على المنهج الوصفي المناسب لهذه الدراسة و في السياق تم الاعتماد على برنامج معالجة البيانات spssمن خلال استخدام الأساليب الاحصائية التي تتلائم حيث تمثلت في : النسب المئوية ، المتوسط الحسابي ، انحراف المعياري ، قيمة "ت" ttest، التكرارات معامل ألفا كرومباخ حيث توصلت الدراسة الحالية بعد التحليل الاحصائي للبيانات الى النتائج التالية : الفرضيات : 1. توجد فروق في ادارة الوقت المدرسي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المفرطين . 2. توجد فروق في ادارة الوقت اليومي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المفرطين .3. توجد فروق في ادارة الةوقت المدرسي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المستعملين للهاتف النقال .4. توجد فروق في ادارة الوقت اليومي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المستعملين للهاتف النقال تنص الفرضية العامة على ان استعمال الهاتف النقال يؤثر سلبا على إدارة الوقت لدى التلاميذ .
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4014
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.PSY.2017.02.pdf4,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.