
Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4014| Titre: | أثر استخدام الهاتف النقال المفرط على إدارة الوقت لدى التلميذدراسة ميدانية على عينة من تلاميذ السنة الثالثة ثانوي بثانوية بلهواري محمد -تيارت-ارت |
| Auteur(s): | زهار, اسية غويني, صورية |
| Mots-clés: | الهاتف النقال تلاميذ التعليم الثانوي الاساليب الاحصائية |
| Date de publication: | 2017 |
| Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
| Résumé: | جاءت الدراسة الحالية بعنوان استخدام الهاتف النقال المفرط على ادارة الوقت (دراسة ميدانية) لعينة من تلاميذ التعليم الثانوي ة تهدف الدراسة الى الكشف عن نوع الفروق بين ادارة الوقت بمختلف أبعاده و استعمال الهاتف النقال لدى التلميذ .تم تناول هذا الموضوع في جزأين . نظري و تطبيقي بالاعتماد على استبيان من تصميم الطالبة حيث احتوى على 18 فقرة موزعة على بعدين : بعد الحياة المدرسية الحياة اليومية تم توزيع الاستبيان على 70 تلميذ من التعليم الثانوي في المستوى الثالث: ثاثلة ثانوي جميع الشعب : أداب و فلسفة ، علوم تجريبية لغات أجنبية ، تسير و اقتصاد ، هندسة مدنية ، هندسة ميكانيكية ،هندسة طرائق ، رياضيات ، هندسة كهربائية بثانوية بلهواري محمد تيارت و ذلك بالاستناد على المنهج الوصفي المناسب لهذه الدراسة و في السياق تم الاعتماد على برنامج معالجة البيانات spssمن خلال استخدام الأساليب الاحصائية التي تتلائم حيث تمثلت في : النسب المئوية ، المتوسط الحسابي ، انحراف المعياري ، قيمة "ت" ttest، التكرارات معامل ألفا كرومباخ حيث توصلت الدراسة الحالية بعد التحليل الاحصائي للبيانات الى النتائج التالية : الفرضيات : 1. توجد فروق في ادارة الوقت المدرسي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المفرطين . 2. توجد فروق في ادارة الوقت اليومي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المفرطين .3. توجد فروق في ادارة الةوقت المدرسي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المستعملين للهاتف النقال .4. توجد فروق في ادارة الوقت اليومي بين التلاميذ المفرطين على الهاتف النقال و غير المستعملين للهاتف النقال تنص الفرضية العامة على ان استعمال الهاتف النقال يؤثر سلبا على إدارة الوقت لدى التلاميذ . |
| URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4014 |
| Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
| Fichier | Description | Taille | Format | |
|---|---|---|---|---|
| TH.M.PSY.2017.02.pdf | 4,91 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.