Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4009
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | بلعبدي, خضرة | - |
dc.contributor.author | سماعيل, عائشة | - |
dc.date.accessioned | 2022-11-07T13:50:37Z | - |
dc.date.available | 2022-11-07T13:50:37Z | - |
dc.date.issued | 2016 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4009 | - |
dc.description.abstract | هدفت الدراسة الحالية الى التعرف عللى طبيعة العلاقة بين صعوبات القراءة و التفاعل الصفي لدى عينة من تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي ، و ذلك بالاجابة على سؤال : ما طبيعة العلاقة بين صعوبات القراءة و مستوى التفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ؟ و للاجابة على هذا التساؤل قمنا بصياغة الفرضيات التالية : توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين صعوبات القراءة و مستوى التفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية و تتفرع هذه الفرضية الى : "توجد علاقة ذات دلالة ارتباطية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و المعلم )" توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و نفسه ) توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و التلاميذ ) توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ والمحتوى ) و كانت العينة دراسة النهائية عبارة عن (55) تلميذ يعانون من صعوبة القراءة حيث تمثلت في تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة إبتدائي بمدينة تيارت اما ادوات الدراسة فكانت كالتالي : - استبانة التفاعل الصفي و مقياس القراءة (فتحي الزيات) . و قد تم استعمال مجموعة من الاساليب الاحصائية : معامل الارتباط بيرسون و معامل الثبات ألفا كرومباخ فجاءت نتائج الدراسة فيما يلي : لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبات القراءة و مستوى التفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (تلميذ و المعلم) .لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و التلاميذ ).لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و المحتوى). | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | صعوبة القراءة | en_US |
dc.subject | التفاعل الصفي | en_US |
dc.subject | تلاميذ المرحلة الإبتدائية | en_US |
dc.title | صعوبة القراءة و علاقتها بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية (دراسة ميدانيةعلى عينة من تلاميذ تعليم ابتدائي "س4-س5 بولاية تيارت ) | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.PSY.AR.2016.14.pdf | 14,23 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.