Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4009
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبلعبدي, خضرة-
dc.contributor.authorسماعيل, عائشة-
dc.date.accessioned2022-11-07T13:50:37Z-
dc.date.available2022-11-07T13:50:37Z-
dc.date.issued2016-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/4009-
dc.description.abstractهدفت الدراسة الحالية الى التعرف عللى طبيعة العلاقة بين صعوبات القراءة و التفاعل الصفي لدى عينة من تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة ابتدائي ، و ذلك بالاجابة على سؤال : ما طبيعة العلاقة بين صعوبات القراءة و مستوى التفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية ؟ و للاجابة على هذا التساؤل قمنا بصياغة الفرضيات التالية : توجد علاقة ذات دلالة إحصائية بين صعوبات القراءة و مستوى التفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية و تتفرع هذه الفرضية الى : "توجد علاقة ذات دلالة ارتباطية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و المعلم )" توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و نفسه ) توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و التلاميذ ) توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ والمحتوى ) و كانت العينة دراسة النهائية عبارة عن (55) تلميذ يعانون من صعوبة القراءة حيث تمثلت في تلاميذ السنة الرابعة و الخامسة إبتدائي بمدينة تيارت اما ادوات الدراسة فكانت كالتالي : - استبانة التفاعل الصفي و مقياس القراءة (فتحي الزيات) . و قد تم استعمال مجموعة من الاساليب الاحصائية : معامل الارتباط بيرسون و معامل الثبات ألفا كرومباخ فجاءت نتائج الدراسة فيما يلي : لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبات القراءة و مستوى التفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية .لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (تلميذ و المعلم) .لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و التلاميذ ).لا توجد علاقة ارتباطية ذات دلالة احصائية بين صعوبة القراءة و نمط التفاعل الصفي (التلميذ و المحتوى).en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectصعوبة القراءةen_US
dc.subjectالتفاعل الصفيen_US
dc.subjectتلاميذ المرحلة الإبتدائيةen_US
dc.titleصعوبة القراءة و علاقتها بالتفاعل الصفي لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية (دراسة ميدانيةعلى عينة من تلاميذ تعليم ابتدائي "س4-س5 بولاية تيارت )en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.PSY.AR.2016.14.pdf14,23 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.