Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2511
Titre: | البعد اللساني في تعليم اللغة العربية في المقاربة التنظيرية |
Auteur(s): | عبايد, بشرى قسمي, عائشة |
Mots-clés: | تعليم، اللغة العربية، تعليمية اللغة العربية، البعد اللساني، اللسانيات. |
Date de publication: | 26-jui-2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | تعبر اللغة الوعاء الذي يتشكل فيه الأصوات ويتواصل من خلالها فيما بينهم، وتعلمها ليس بالأمر السهل فقد اختلفوا في طريقة تعلمها بين القدماء والمحدثين، ولهذه الأخيرة أهمية كبيرة في حياة الفرد كونها أداة لتعبير عن المشاعر. علم اللسان هو علم شامل لجميع علوم اللغة الإنسانية وتعبيراتها من خلال نشأ مصطلح اللسانيات الذي يستهدف اللسان البشري بشكل خاص وتفرعت من خلاله العديد من المدارس، غير أن هذا العلم كانت له علاقة وطيدة باللغة العربية في منهج التفكير الحديث هو ما قرره العديد من العلماء أنها أداة اجتماعية في قوله "كل قوم" عن أغراضهم وهذا التواصل يتم بواسطة نظام من العلاقات الصوتية يفترض وجود وظيفة رمزية ومراكز عصبية مختصة، تهدف اللسانيات إلى إنشاء نظرية لسانية تتصف بالشمولية، إذ يمكن من خلالها دراسة مختلف اللغات ومنها تفرع علم آخر وهو علم اللغة التطبيقي. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2511 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.222.pdf | 1,11 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.