Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2511
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | عبايد, بشرى | - |
dc.contributor.author | قسمي, عائشة | - |
dc.date.accessioned | 2022-10-16T10:55:31Z | - |
dc.date.available | 2022-10-16T10:55:31Z | - |
dc.date.issued | 2022-06-26 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2511 | - |
dc.description.abstract | تعبر اللغة الوعاء الذي يتشكل فيه الأصوات ويتواصل من خلالها فيما بينهم، وتعلمها ليس بالأمر السهل فقد اختلفوا في طريقة تعلمها بين القدماء والمحدثين، ولهذه الأخيرة أهمية كبيرة في حياة الفرد كونها أداة لتعبير عن المشاعر. علم اللسان هو علم شامل لجميع علوم اللغة الإنسانية وتعبيراتها من خلال نشأ مصطلح اللسانيات الذي يستهدف اللسان البشري بشكل خاص وتفرعت من خلاله العديد من المدارس، غير أن هذا العلم كانت له علاقة وطيدة باللغة العربية في منهج التفكير الحديث هو ما قرره العديد من العلماء أنها أداة اجتماعية في قوله "كل قوم" عن أغراضهم وهذا التواصل يتم بواسطة نظام من العلاقات الصوتية يفترض وجود وظيفة رمزية ومراكز عصبية مختصة، تهدف اللسانيات إلى إنشاء نظرية لسانية تتصف بالشمولية، إذ يمكن من خلالها دراسة مختلف اللغات ومنها تفرع علم آخر وهو علم اللغة التطبيقي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | تعليم، اللغة العربية، تعليمية اللغة العربية، البعد اللساني، اللسانيات. | en_US |
dc.title | البعد اللساني في تعليم اللغة العربية في المقاربة التنظيرية | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.222.pdf | 1,11 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.