Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2335
Titre: الإنغماس اللغوي وأهميته في تعليم العربية الفصحى "أقسام التحضيري نموذجا"
Auteur(s): جبلي, هوارية
توماش, نجاة
Mots-clés: الانغماس اللغوي، آليات الانغماس، المعلم.
Date de publication: 19-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: الانغماس أو الغمر اللغوي من الآليات التعليمية الفاعلة في تٖحصيل اللغة، وموضوع الانغماس قديم عرفته العرب في جاىليتها إذ كانت ترسل أبنائها للبوادي لتعلم الفصحى، ولا تزال هذه الآلية ذات جدوى بنظرات مختلفة وغايات جديدة، إذ إن إقحام المتعلم الراغب في تعلم لغة أخرى في أسرة موازية يمكنه من تٖحصيل اللغة المستهدفة ،ويمكن تطبيق هذه الآلية في قاعات الدرس وفي تٖحصيل اللغة الأم وبخاصة في الأقسام التحضيرية شريطة أن يكون المعلم على دراية بمواصفات الانغماس وشروطه.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2335
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.132.pdf1,16 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.