Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2335
Titre: | الإنغماس اللغوي وأهميته في تعليم العربية الفصحى "أقسام التحضيري نموذجا" |
Auteur(s): | جبلي, هوارية توماش, نجاة |
Mots-clés: | الانغماس اللغوي، آليات الانغماس، المعلم. |
Date de publication: | 19-jui-2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | الانغماس أو الغمر اللغوي من الآليات التعليمية الفاعلة في تٖحصيل اللغة، وموضوع الانغماس قديم عرفته العرب في جاىليتها إذ كانت ترسل أبنائها للبوادي لتعلم الفصحى، ولا تزال هذه الآلية ذات جدوى بنظرات مختلفة وغايات جديدة، إذ إن إقحام المتعلم الراغب في تعلم لغة أخرى في أسرة موازية يمكنه من تٖحصيل اللغة المستهدفة ،ويمكن تطبيق هذه الآلية في قاعات الدرس وفي تٖحصيل اللغة الأم وبخاصة في الأقسام التحضيرية شريطة أن يكون المعلم على دراية بمواصفات الانغماس وشروطه. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2335 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2022.132.pdf | 1,16 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.