Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2327
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبودير, سامية-
dc.contributor.authorبن سعيد, سهام-
dc.date.accessioned2022-10-03T08:08:53Z-
dc.date.available2022-10-03T08:08:53Z-
dc.date.issued2022-06-19-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2327-
dc.description.abstractلقد شهدت المنظومة التربوية العديد من الإصلاحات التي ساهمت في شكل كبير في تفعيل التعليم والتّعلم، مما أدى هذا إلى ظهور العديد من النظريات التي اهتمت بالتعليم، وأهم هذه النظريات النظرية البنائية التي تعد من أهم النظريات التي اهتمت بالتعليم، وذلك من خلال محاولتها الإجابة على السؤال الذي شغل عقول الكثير من الفلاسفة والعلماء، والذي مفاده "كيف تكتسب المعرفة؟"، ومن ثم تعتبر النظرية البنائية في المعرفة بدأت كنظرية فلسفية في بناء المعرفة، ثم امتدت لمبادئها إلى مجال التعليم والتعلم، وتكمن أهمية النظرية البنائية في ترشيد الممارسة التعليمية وتسيير سبل تنفيذها، سعيا لتحقيق الحداثة العلمية في مجال التعليم وترقية المردود التربوي للمدرسة. وعالجنا في البحث البنائية من زاوية فلسفية كنظرية في المعرفة ومن زاوية سيكولوجية كنظرية في التعليم المعرفي، وذلك من خلال التطرق إلى: مفهومها، جذورها التاريخية، ومفاهيمها، وكذلك تطبيقات المنهج البنوي.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالمنهج البنوي، النظرية البنائية، المتعلّم، العملية التعليمية.en_US
dc.titleالإسقاط التعليمي لمبادئ النظرية البنائية في التعليم الثانويen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.124.pdf1,91 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.