Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2313
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorقبلي, أمينة-
dc.date.accessioned2022-10-02T08:51:20Z-
dc.date.available2022-10-02T08:51:20Z-
dc.date.issued2022-06-14-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2313-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى معرفة أهمية المناهج المدرسية وعلاقتها بعمليتي التعليم والتعلم ، وقد تمَ الاعتماد على المنهج الوصفي التحليلي من أجل اظها ر التباين بين المناهج القديمة والحديثة وكذا الأسباب التي أدَت إلى ضعف تلاميذ الطور الابتدائي في اللغة العربية وعليه نلتمس من خلال البحث المقدَم هو سعي المدارس الحديثة للاهتمام بالمناهج التعليمية الدراسية وفق مقاربة جديدة قصد تحديد الاطر العامة لعملية التعليم. وقد تبيَن من خلال بحثنا أنَ المنهاج التعليمي من أهم العناصر في العملية التعليمة فيما يعتبر المعلم من بين أسباب تدني مستوى اللغة العربية كاستعماله للغة العامية دون اللغة العربية الصحيحة أثناء تواصله مع المتلقن إلى جانب انعدام الوسائل والتقنيات الحديثة، وقد أشار البحث أنَ طرائق التدريس تعتبر من أهداف تدريس اللغة والسيطرة على أهدافها الأربعة (القراءة الكتابة الكلام و الاستماع) فالهدف من تعليمية اللغة هو اكتساب الكفاية التواصلية وفق حاجات المتعلم اللغوية، كما أنَ الطريقة التعليمية الجيَدة المدعَمة بالكفاءة تسمح للدرس اللغوي من تحقيق اغراضه التعليمية والنهوض باللغة العربية في الوسط التربوي التعليمي بمختلف مراحله.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالعملية التعليمية، التعلم، المتعلم، المعلم، المنهاج، طرائق التدريس، ديتاكتيك، بيداغوجيا.en_US
dc.titleتعليمية اللغة العربية في الطور الابتدائي -الواقع والمأمول أنموذجا-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.110.pdf2,53 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.