Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2288
Title: الخطاب الإشهاري بين اقناع اللعنة وامتاع الصورة
Authors: تومي, حنان
بن هوارة, هجيرة
Keywords: الخطاب الإشهاري، المتلقي، المنتج، الإقناع ، اللغة، الصورة.
Issue Date: 13-Jun-2022
Publisher: جامعة ابن خلدون-تيارت
Abstract: إن الوضع الراهن المتسم بكثرة الاعلانات وتنوعها، وتزايد وتيرة المنافسة بين المؤسسات الاقتصادية، كشف وبيّن لنا خبايا الخطاب الإشهاري بين لذة اللسان ومتعة العيان،حيث تمثلت صناعة الخطاب الإشهاري الناجح بتحليل آلياته واستراتيجياته الاقناعية بأشكال خطابية متنوعة في كل الوسائل الإعلامية الحديثة بغية جذب انتباه المتلقي، فحاولنا إبراز أهم الآليات التي ساهمت في تحقيق الإرسالية الإشهارية من حيث إقنا بلغتها وإمتا بصورتها. فأهمية البحث تكمن في التطور الحاصل والحاجة الى ترويج السلع والمنتوجات بخلق نوع جديد من الخطابات، ألا وهو الخطاب الإشهاري كوسيلة مهمة في إيصال الرسالة وإقنا المستهلك مستخدما الظواهر الدلالية والجمالية في الصورة، ويهدف البحث الى بيان الدور الفعال الذي يقدمه الإشهار في عصرنا الحالي يرمي إلى تسهيل بيع المنتجات في الساحة التجارية.
URI: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2288
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.105.pdf3,11 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.