Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2271
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجمال مبارك, مختارية-
dc.date.accessioned2022-09-28T09:59:00Z-
dc.date.available2022-09-28T09:59:00Z-
dc.date.issued2022-06-23-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2271-
dc.description.abstractسيطر التطور العلمي والتكنولوجي على كل مناحي الحياة السياسية والاجتماعية والفكرية والعلمية ونتج عنه تغيرات في شتى هذه الميادين، مما فرض ضرورة مواكبته من أجل اللحاق بالركب العالمي ومسايرة التقدم الحاصل خاصة في المجال التعليمي التعلمي الذي هو أساس كل مجتمع، بل هو النواة المحورية لكل الأمم، وهو أداتها ووسيلتها التي تحقق بها النمو والازدهار ، فتطورت تبعا لهذه المناهج التعليمية في محاولة من صناع القرار لتجاوز القصور والسلبيات التي عرفت في بعض الجوانب التعلمية عبر مختلف المراحل التي مر بها التعليم والتعلم من التقليدي، والتعلم عن بعد ، ثم التعلم الإلكتروني، ففرض الواقع الجديد ضرورة تبني نظم تعليمية حديثة، تطور وتسهل التعلم، فكان التعلم المدمج هو السبيل الأمثل لهذا، فظهر كمنهج جديد واستراتيجية حديثة تعمل على دمج مختلف التعلمات في تعلم واحد أساسي حمل العديد من التسميات "التعلم المدمج، التعلم الهجين، التعلم المتمازج"، وقام على أسس متينة ويصبو الى طموحات وآفاق سطرت وفق أهداف محددة، وشمل هذا التعلم مختلف الأطوار التعليمية خاصة الطور الثانوي الذي هو أهم مرحلة في حياة المتعلم باعتباره مرحلة انتقالية بين الحياة العملية والدراسة الجامعية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتعلم، التطور التكنولوجي، التعلم المدمج، الطور الثانوي.en_US
dc.titleالتعلم المدمج في الطور الثانوي"أسسه وآفاقه"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2022.95.pdf7,15 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.