Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2195
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorجلالي, وئام-
dc.contributor.authorبن شريفة, نجاة-
dc.date.accessioned2022-09-26T13:11:13Z-
dc.date.available2022-09-26T13:11:13Z-
dc.date.issued2022-07-17-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2195-
dc.description.abstractإن ظاىرة التشكيل البصري لعبت دورا فعالا في القصيدة المعاصرة كذلك من خلال التعبير الفني الموصول بالبصر وعليه أصبح التشكيل البصري ركنا أساسيا من أركانه شأنه شأن الفنون البصرية، وهذا ما ساعد على انتاج النص الشعري وفق معطيات بصرية مغايرة لكل ما ألفه الشعراء طوال التاريخ التاريخ المااضي للشعر وكانت اللغة هي الركيزة الأساسية التي يبنى عليها الابداع، وتقوم على خصائصها حيثيات العلمية الشعرية، فالتغيير الأول يمس اللغة ونظام توظيفها ثم يتوالى التغيير في توظيف بقية الخصائص وتوظيف برؤية معاصرة جديدة تتماشى مع هاجس جديد.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتشكيل البصري، الشعرية، البلاغة البصرية، القصيدة البصرية.en_US
dc.titleشعرية التشكيل البصري في الشعر الجزائري المعاصر -ديوان أوجاع الصفصافة في مواسم الإعصار ليوسف وغليسيen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2022.67.pdf1,83 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.