Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2138
Titre: فوبيا جائحة كوفيد 19 وأثرها على الإستعداد النفسي للمتعلم-دراسة سيكوبيداغوجية للحد من الظاهرة-
Auteur(s): حمياني, هوارية
لعراشي, نصيرة
Mots-clés: الفوبيا، جائحة كوفيد 19، الآثار السلبية النفسية، التلميذ.
Date de publication: 20-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: هدفت دراستنا الحالية للتعرف على مدى تأثير جائحة كوفيد 19 على الاستعداد النفسي للمتعلم وذلك من خلال تحليل التغيرات الطارئة على نفسية هذا الأخير مما يعني ان هذه الجائحة أثرت وبشكل سلبي على المتعلم وأفقدته حقا من أهم حقوقه ألا وهو حقه في التعليم. ومن أجل تحقيق هذا الهدف تم الاعتماد على المنهج الوصفي الإحصائي، ومايمكن قوله بأن جائحة كوفيد 19 ساهمت بشكل أو بآخر بإظهار أهمية الجانب النفسي،لأن الأزمات تكشف بشكل واضح علاقة الصحة النفسية بالتعلم ونتيجة لذلك تطور الوعي حول أهمية هذا الجانب لدى التربويين مما يبشر بأن الإهتمام به سيستمر حتى بعد زوال الجائحة.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2138
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
فوبيا جائحة كوفيد 19 وأثرها على الاستعداد النفسي للمتعلم.pdf8,84 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.