Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2135
Titre: | دور المعالجة البيداغوجية في مواجهة التأخر الدراسي نهاية مرحلة التعليم الإبتدائي |
Auteur(s): | ماحي, مروة |
Mots-clés: | المعالجة البيداغوجية، التأخر المدرسي، المتأخرون دراسيا، التعليم. |
Date de publication: | 27-jui-2022 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | تهدف الدراسة الى التعرف على دور المعالجة البيداغوجية في مواجهة التأخر الدراسي نهاية مرحلة التعليم الابتدائي نموذجا، محاولة الإجابة على التساؤل التالي: مامدى فعالية ونجاعة حصص المعالجة البيداغوجية في علاج التأخر الدراسي؟ وللإجابة عليه طرحنا الفرضيات التالية: تساعد المعالجة البيداغوجية التلاميذ المتعثرين دراسيا من خلال تعويض النقص الحاصل في المحتوى التعليمي، تعمل على تقليص الفارق بين التلاميذ، حيث تم الاعتماد على المنهج الوصفي، قد شملت عينة الدراسة معلمي السنة الخامسة ابتدائي في محاولة منا معرفة الدور الأساسي الذي تلعبه هذه الحصص في العملية التعليمية. وتوصلت نتائج الدراسة الى ان حصص المعالجة البيداغوجية لها دور فعال في رفع تحصيل التلاميذ. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2135 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
دور المعالجة البيداغوجية في مواجهة التأخر الدراسي نهاية مرحلة التعليم.pdf | 13,51 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.