Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2131
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorكاسي, حبيبة-
dc.contributor.authorأوزير, سمية-
dc.date.accessioned2022-09-22T14:24:01Z-
dc.date.available2022-09-22T14:24:01Z-
dc.date.issued2022-06-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2131-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة الى الكشف عن آليات الحجاج من خلال نظرية التصوير الفني ونظرية المشهدية، بإسقاط الدراسة على سورة طه، وذلك بتوظيف عناصر الحجاج الزمان المكان والأشخاص والأفعال وكذلك خصائص التصوير الفني على صورة طه باعتبارها الصورة التي تكثر فيها المشاهد الحية المليئة بالجدل القائم على الحجة والبرهان بطريقة تتناسب مع مايتطلبه المشهد في كل مراحله، ومحاولة الكشف عن أسرار هذا الخطاب من خلال القراءات المتعددة وهذا راجع الى المتلقي باعتبار ان الخطاب القرآني تميز أسلوبه باستخدام التصوير الفني ونظام المشهدية كأداة أولية في إقناع المتلقي والتأثير فيه.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالصورة، التصوير، المشهد، سورة طه، المشاهد الحجاجية.en_US
dc.titleحجاجية المشهد وبلاغة التصوير في القرآن الكريم -قراءة في آليات الحجاج وآفاق التلقي في الخطاب-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
حجاجية المشهد وبلاغة التصوير في القرآن الكريم.pdf2,01 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.