Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2110
Titre: التصنيف التعليمي بين سلطة الشاهد وصناعة المثال "أوضح المسالك إلى ألفية ابن مالك انموذجا"
Auteur(s): زبيدي, زاهية
رابحي, فتيحة
Mots-clés: التصنيف التعليمي، التبسيط، التعليم، الشواهد النقلية، الأمثلة المصنوعة، المتعلمين.
Date de publication: 22-jui-2022
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تتضح اشكالية التصنيف التعليمي في فهم ظواهره وأحكامه، وكيفية تبسيط قواعد النحو للمتعلم، كذلك رغم وجود أشكال التعسف في فهمه وفهم ظواهره وأحكامه، وقد ساق هذا البحث اشكالية ملامح التصنيف التعليمي عند المتأخرين من النحاة، فوقف على أهم خصوصيات ولوازم النظر النحوي في إطار تعليم قواعد النحو عند ابن هشام الأنصاري، فما هي إسهامات التصنيف التعليمي؟ وهل ساهم في توضيح الوسائل النحوية للقارئ ؟،وكيف ساهم كتاب "أوضح المسالك" في بلورة الإتجاه التعليمي؟وهل للشواهد النقلية والأمثلة المصنوعة أثر في تقريب قواعد النحو للمتعلمين؟
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2110
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.