Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2110
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorزبيدي, زاهية-
dc.contributor.authorرابحي, فتيحة-
dc.date.accessioned2022-09-21T08:02:58Z-
dc.date.available2022-09-21T08:02:58Z-
dc.date.issued2022-06-22-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2110-
dc.description.abstractتتضح اشكالية التصنيف التعليمي في فهم ظواهره وأحكامه، وكيفية تبسيط قواعد النحو للمتعلم، كذلك رغم وجود أشكال التعسف في فهمه وفهم ظواهره وأحكامه، وقد ساق هذا البحث اشكالية ملامح التصنيف التعليمي عند المتأخرين من النحاة، فوقف على أهم خصوصيات ولوازم النظر النحوي في إطار تعليم قواعد النحو عند ابن هشام الأنصاري، فما هي إسهامات التصنيف التعليمي؟ وهل ساهم في توضيح الوسائل النحوية للقارئ ؟،وكيف ساهم كتاب "أوضح المسالك" في بلورة الإتجاه التعليمي؟وهل للشواهد النقلية والأمثلة المصنوعة أثر في تقريب قواعد النحو للمتعلمين؟en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتصنيف التعليمي، التبسيط، التعليم، الشواهد النقلية، الأمثلة المصنوعة، المتعلمين.en_US
dc.titleالتصنيف التعليمي بين سلطة الشاهد وصناعة المثال "أوضح المسالك إلى ألفية ابن مالك انموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master



Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.