Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2017
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorعروسي, نور الإسلام-
dc.date.accessioned2022-07-06T09:02:48Z-
dc.date.available2022-07-06T09:02:48Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2017-
dc.description.abstractشمل أدب الطفل الرٌقمي كل الأشكال السٌردية والشٌعرية التي تستغل الوسائل الإلكتًرونية كوسيط بين الطفل وأدبه، بغية بناء شخصيته و تعليمه، وتقديم التٌسلية التي يميل إليها و كذا تنمية قدراته الإبداعية عن طريق ميزة التٌفاعل التي أصبحت ضرورة حتمية في تشكيل الأدب الرٌقمي في ظٌل انتشار وباء كورونا المستجد والذي شلٌ كل الأنشطة الأدبية و عصف بكل مناحي الحياة. وفي هذا البحث، حاولنا تقديم نظرة شاملة لأدب الطفل وكذا الأدب الرٌقمي الموجٌه للطفل بما في ذلك المفاهيم والميزات والخصائص، كما قدٌمنا وصفا لواقع أدب الطفل الرٌقمي ودوره في ظٌل الإجراءات المفروضة والمصاحبة لتفشي الوباء كالغلق الشٌامل، ومدى تأثير كل تلك الظروف غير المسبوقة على النٌتاج الأدبي وعلى الأطفال خاصة من الجانب التٌعليمي التعلمي والتًرفيهي على حد سواء، وقد تطرقنا إلى دراسة سبل مواصلة تقديم المحتوى المناسب للأطفال والوسائل التٌكنولوجية و المساهمة في ذلك على غرار التٌعليم الإلكتًروني.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectأدب الطفل، الوسيط الرقمي، التعليم عن بعد.en_US
dc.titleأدب الطفل عبر الوسيط الرقمي -المتغيرات في ظل جائحة كورونا-en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.195.pdf3,38 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.