Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2014
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبن لخضر, خديجة-
dc.contributor.authorبومعزة, فاطمة-
dc.date.accessioned2022-07-06T08:33:00Z-
dc.date.available2022-07-06T08:33:00Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2014-
dc.description.abstractهذا البحث عبارة عن دراسة لتنمية مهارات التعبير الشفهي والكتابي لدى المتعلم ، وتهدف هذه الدراسة الى التعرف على كيفية تنمية وطرق تدريس التعبير بنوعيه الشفهي والكتابي لسنة الرابعة من التعليم المتوسط. حيث رصدنا فيها أهم طرق التدريس وأسباب ضعف المتعلمين في التعبير وطرق علاج هذا الضعف عن طريق زيارات ميدانية واستبيانات موزعة على كل من المتعلمين والمعلمين . وتوصلنا في الاخير ان التعبير سواء الشفهي او الكتابي من أهم الوسائل لمساعدة الفرد على التعبير عن احاسيسه ومشاعرة ويحتاج التعبير الى مجموعة من الاسس والمهارات.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالتنمية، المهارة، التعبير الشفهي، التعبير الكتابي، الكتاب المدرسي.en_US
dc.titleتنمية مهارات التعبير الشفهي والكتابي للمتعلم "الطرق والوسائل السنة الرابعة متوسط أنموذجاen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.192.pdf2,7 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.