Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2007
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorشمروخ, صليحة-
dc.contributor.authorبن شراك, سعاد-
dc.date.accessioned2022-07-04T13:02:28Z-
dc.date.available2022-07-04T13:02:28Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2007-
dc.description.abstractتهدف هذه الدراسة إلى محاولة إماطة الحجاب عن الخطاب الإعلامي الذي مازلنا ننظر إليه نظرة المرتبك ونتهمه بالركاكة الأسلوبية والتهجين اللغوي بالرغم من أنه خطاب إقناعي تداولي ثري ومتنوع يهدف إلى الإبلاغ والإقناع والمتعة. وهي أهم الوظائف التي اشتغلت عليها البلاغة القديمة وتشتغل عليها اليوم البلاغة الجديدة. فلغة الخطاب الإعلامي أصبحت تعترف من مشارب البلاغة كي لا يبقى خطابها نمطيا يفتقر الى التنوع البلاغي الذي يأخذ بلب المتلقي فيمارس عليه ضغطا من أجل التأثير والإقناع وذلك أن بلاغة الإقناع هي السعي من أجل الحصول على موافقة الجمهور ودفعه للفعل والإنجاز بطريقة تحمل جهدا حجاجيا، يمتلك صنعة قصدية بقوة مهينة لجذب المتلقي بأسلوب ناعم لإيصال الخطاب بحوار مباشر وصورة ذات دقة حتى يتسنى للمستمع فهم الرسالة المراد تقديمها.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالخطاب الإعلامي، سلطة الإقناع، صناعة الرأي العام، هيمنة الناعمة، الخطاب الإقناعي.en_US
dc.titleبلاغة الإقناع والهيمنة الناعمة "الخطاب الإعلامي نموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.185.pdf856,64 kBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.