Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/2000
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorبختاوي, وردة-
dc.contributor.authorبلخيط, معزوزة-
dc.date.accessioned2022-07-04T09:17:02Z-
dc.date.available2022-07-04T09:17:02Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/2000-
dc.description.abstractاحتاجت الأمم عبر العصور إلى نظام يرسم معالم الحياة ويجعلها تتطور نتيجة نظام تربوي، والتربية ركن أساس في بناء المجتمعات والحضارات الإنسانية، وهذا ما تفطن له المفكرون والفلاسفة والباحث ون حيث استفاد مفكرون مما أنتجه فكر البشر في الحقل التعليمي، تقاطع معرفي بين بني البشر شرقا وغربا مثال عند ابن سحنون وجون ديوي اللذان يعدان من مؤسسي العملية التعليمية نظريا على الرغم من آرائهم وأفكارهم حول التربية. الفكر التربوي شكل رواد وزعماء لإصلاح الأمة نجد الإمام البشير الإبراهيمي الذي اعتبر الفكر التربوي منارة علمية مع رفية من خلال حياته وجهوده وأهم تأثيراته التي تظهر في البعد التعليمي أي العلم عند البشير الإبراهيمي هو سبيل لبلوغ الاستقلال و الحرية وصناعة مجتمع متطور يحرص على العزيمة في شتى مجالات الحياة و من أهم قضايا التي وجدت في كتاب عيون البصائر قضية التعليم والتربية إذ تعد هذه الأخيرة صناعة تهدف إلى إقدار المتعلم على إنجاز عمل معين، واعتبرت عيون البصائر من أهم القضايا المصيرية التي تعلقت بالأمة الجزائرية من لغة ودين وجريدة البصائر بالنسبة للتعليم من أكبر الأساليب في المحاضن التربوية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالفكر التربوي، البشير الإبراهيمي، عيون البصائر.en_US
dc.titleالفكر التربوي في كتاب عيون البصائر لمحمد البشير الإبراهيميen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.178.pdf2,95 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.