Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1997
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجلول, حليمة-
dc.contributor.authorحمو, مريم إكرام-
dc.date.accessioned2022-07-04T09:00:14Z-
dc.date.available2022-07-04T09:00:14Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1997-
dc.description.abstractحاولنا من خلال هذا البحث الموسوم يؤثر الوسائل التعليمية في التحصيل العلمي،السنة الرابعة متوسطة أنموذجا أن نكشف عن أهمية الوسائل التعليمية والأثر الذي تتركه في الفعل التعلمي، حيث مر في الجانب النظري بعدة خطوات استعرض في البداية مفهوم الوسائل التعليمية، أنواعها، أهدافها، التحصيل العلمي أنواعه، فرضياته ومعوقاته،وايجابيات كل منهما ثم ختم البحث بدراسة ميدانية كانت عبارة عن استمارة استبيانية موجهة إلى الأساتذة والتلاميذ،تكشف عن كيفية تحقيق المعلم معارف و معلومات جديدة للمتعلم باستعمال الوسائل التعليمية وفي ضوء ذلك قدمت الدراسة عدد من التوصيات والمقترحات، وكان المنهج الوصفي التحليلي الأداة المثلى والمساعدة في تحليل كل معطيات الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالوسائل التعليمية، التحصيل العلمي.en_US
dc.titleأثر الوسائل التعليمية في التحصيل العلميen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.175.pdf2,99 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.