Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1897
Titre: واقع الوضعية المشكلة في العملية التعليمية التعلمية مرحلة التعمق "الطور الابتدائي أنموذجا"
Auteur(s): شكوري, أسماء
Mots-clés: الوضعية المشكلة ، ميادين اللّغة العربية ، الكفاءة الختامية ، المعلّم والمتعلم، صعوبات التعلّم، المعالجة البيداغوجية.
Date de publication: 2021
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تناولنا في دراستنا لهذا الموضوع الشّامل لواقع الوضعية المشكلة في العملية التّعليميّة التّعلّميّة لمرحلة التّعمّق للطّور الثّاني ابتدائي، دور الوضعيات التّعليميّة التّعلّميّة والأخصّ منها الوضعية المشكلة باعتبا رها العامل الأساسيّ في ميادين اللّغة العربيّة التي تتيح الفرصة للمتعلّم لممارسة مختلف الأنشطة اللّغويّة من أجل تحقيق الكفاءة الختاميّة المرسومة للمادّة، حيث تظهر لنا في نهاية الحصّة التّعليميّة أو السّنة الدّراسيّة أو نهاية الملمح الدّراسيّ ككلّ . ممّا يؤدّي إلى اتّباع كلّ العمليات التّعليميّة التي يتجاوزها مختلف صعوبات التّعلّم الواقفة أمام مساره الدّراسي، فتمكّن كلّ من المعلّم والمتعلّم في العمليّة التّعليميّة النّاتجة عن المعالجة البيداغوجيّة الواجب مراعاتها في النّظام التّّبوي لتصحيح وتصويب أخطاء المتعلّم أثناء المسار الدّراسي، يظهر ذلك في الأداء الوظيفي الصّحيح لكلّ منهما بطريقة تُكتَسب وتُكسِب الكفاءة لعملية إدماج التّعلّمات ما بين الجديد والقديم في سياقات جديدة مختلفة مؤدّية معنى حقيقيًّا نافعا في الحقل التّعليميّ التّعلّميّ.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1897
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.103.pdf4,86 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.