Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1828
Titre: | المناهج الدراسية في المدرسة الجزائرية بين التنظير والتطبيق |
Auteur(s): | بن قرنة, بثينة |
Mots-clés: | لمنهاج، المواد المدروسة، المتعلم، المعلم، التعليمية، الإصلاح، المناهج الدراسية، المدرسة الجزائرية. |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | إن المناهج الدراسية هي الأساس والركيزة التي تقوم عليها أي منظومة تربوية، وتعتبر أداة محورية لتحقيق أهداف المؤسسة التربوية، ولتحسين مستوى التحصيل الدراسي ورفع الخبرة والكفاءة لدى المعلم والمتعلم معا، وهذه المناهج في تطورها قد شهدت مختلف التحولات والتغيرات تختلف من مرحلة إلى أخرى، حيث شهدت من الثمانينيات والتسعينات مجموعة من الخصائص التي تميزها مع تدارك بعض الأخطاء في هذه المرحلة ومحاولة اصلاحها من خلال إضافة بعض الإصلاحات والتغييرات التي شهدتها المنظومة التربوية الجزائرية في تطبيق هذه المناهج وصولا إلى المناهج الحديثة، وكل هذه التغيرات تصب في صالح المنظومة التربوية وتحصيل مستوى أفضل يتوافق مع متطلبات المجتمع والمؤسسة معا. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1828 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.53.pdf | 1,09 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.