Please use this identifier to cite or link to this item: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1828
Full metadata record
DC FieldValueLanguage
dc.contributor.authorبن قرنة, بثينة-
dc.date.accessioned2022-06-23T13:27:27Z-
dc.date.available2022-06-23T13:27:27Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1828-
dc.description.abstractإن المناهج الدراسية هي الأساس والركيزة التي تقوم عليها أي منظومة تربوية، وتعتبر أداة محورية لتحقيق أهداف المؤسسة التربوية، ولتحسين مستوى التحصيل الدراسي ورفع الخبرة والكفاءة لدى المعلم والمتعلم معا، وهذه المناهج في تطورها قد شهدت مختلف التحولات والتغيرات تختلف من مرحلة إلى أخرى، حيث شهدت من الثمانينيات والتسعينات مجموعة من الخصائص التي تميزها مع تدارك بعض الأخطاء في هذه المرحلة ومحاولة اصلاحها من خلال إضافة بعض الإصلاحات والتغييرات التي شهدتها المنظومة التربوية الجزائرية في تطبيق هذه المناهج وصولا إلى المناهج الحديثة، وكل هذه التغيرات تصب في صالح المنظومة التربوية وتحصيل مستوى أفضل يتوافق مع متطلبات المجتمع والمؤسسة معا.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectلمنهاج، المواد المدروسة، المتعلم، المعلم، التعليمية، الإصلاح، المناهج الدراسية، المدرسة الجزائرية.en_US
dc.titleالمناهج الدراسية في المدرسة الجزائرية بين التنظير والتطبيقen_US
dc.typeThesisen_US
Appears in Collections:Master

Files in This Item:
File Description SizeFormat 
TH.M.LET.AR.2021.53.pdf1,09 MBAdobe PDFView/Open


Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.