Please use this identifier to cite or link to this item:
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1828
Full metadata record
DC Field | Value | Language |
---|---|---|
dc.contributor.author | بن قرنة, بثينة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-23T13:27:27Z | - |
dc.date.available | 2022-06-23T13:27:27Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1828 | - |
dc.description.abstract | إن المناهج الدراسية هي الأساس والركيزة التي تقوم عليها أي منظومة تربوية، وتعتبر أداة محورية لتحقيق أهداف المؤسسة التربوية، ولتحسين مستوى التحصيل الدراسي ورفع الخبرة والكفاءة لدى المعلم والمتعلم معا، وهذه المناهج في تطورها قد شهدت مختلف التحولات والتغيرات تختلف من مرحلة إلى أخرى، حيث شهدت من الثمانينيات والتسعينات مجموعة من الخصائص التي تميزها مع تدارك بعض الأخطاء في هذه المرحلة ومحاولة اصلاحها من خلال إضافة بعض الإصلاحات والتغييرات التي شهدتها المنظومة التربوية الجزائرية في تطبيق هذه المناهج وصولا إلى المناهج الحديثة، وكل هذه التغيرات تصب في صالح المنظومة التربوية وتحصيل مستوى أفضل يتوافق مع متطلبات المجتمع والمؤسسة معا. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | لمنهاج، المواد المدروسة، المتعلم، المعلم، التعليمية، الإصلاح، المناهج الدراسية، المدرسة الجزائرية. | en_US |
dc.title | المناهج الدراسية في المدرسة الجزائرية بين التنظير والتطبيق | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Appears in Collections: | Master |
Files in This Item:
File | Description | Size | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.53.pdf | 1,09 MB | Adobe PDF | View/Open |
Items in DSpace are protected by copyright, with all rights reserved, unless otherwise indicated.