Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1780
Titre: | أثر الطرائق اليداغوجية في تدريس اللغة العربية والوسائل التعليمية المستخدمة |
Auteur(s): | جباري, اسماعيل بلقاسم, عيسى |
Mots-clés: | البيداغوجيا، تدريس اللغة العربية، الوسائل التعليمية. |
Date de publication: | 2021 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | حاولنا في هذا البحث تناول موضوع "أثر الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية و علاقتها بالوسائل التعليمية المستخدمة" حيث كان الاعتماد على خطة مكونة من مقدمة وفصلين و خاتمة. جاء في الفصل الأول مكون من مبحثين المبحث الأول بعنوان "الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية "و قد اقتصرت هذه الأخيرة على( مفهوم البيداغوجيا لغة و اصطلاحا ، لمحة تاريخية عن نشأة البيداغوجيا، أنواع البيداغوجيا أما المبحث الثاني جاء بعنوان "ماهية تدريس اللغة العربية "علم التدريس، و الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية. أما الفصل الثاني جاء بعنوان "الوسائل التعليمية المستخدمة في تدريس اللغة العربية" المبحث الأول خاص بماهية الوسائل التعليمية ، تعريف الوسائل التعليمية أنواعها، مراحل تطور، الوسائل التعليمية أما الدبحث الثاني شمل دكر الوسائل التعليمية، تصنيفها شروط، استخدامها وأهميتها و المعيقات وذيل البحث بخاتمة احتوت أهم النتائج المتوصل إليها في هاته الدراسة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1780 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.24.pdf | 1,79 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.