Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1780
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | جباري, اسماعيل | - |
dc.contributor.author | بلقاسم, عيسى | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-22T10:45:52Z | - |
dc.date.available | 2022-06-22T10:45:52Z | - |
dc.date.issued | 2021 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1780 | - |
dc.description.abstract | حاولنا في هذا البحث تناول موضوع "أثر الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية و علاقتها بالوسائل التعليمية المستخدمة" حيث كان الاعتماد على خطة مكونة من مقدمة وفصلين و خاتمة. جاء في الفصل الأول مكون من مبحثين المبحث الأول بعنوان "الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية "و قد اقتصرت هذه الأخيرة على( مفهوم البيداغوجيا لغة و اصطلاحا ، لمحة تاريخية عن نشأة البيداغوجيا، أنواع البيداغوجيا أما المبحث الثاني جاء بعنوان "ماهية تدريس اللغة العربية "علم التدريس، و الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية. أما الفصل الثاني جاء بعنوان "الوسائل التعليمية المستخدمة في تدريس اللغة العربية" المبحث الأول خاص بماهية الوسائل التعليمية ، تعريف الوسائل التعليمية أنواعها، مراحل تطور، الوسائل التعليمية أما الدبحث الثاني شمل دكر الوسائل التعليمية، تصنيفها شروط، استخدامها وأهميتها و المعيقات وذيل البحث بخاتمة احتوت أهم النتائج المتوصل إليها في هاته الدراسة. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | البيداغوجيا، تدريس اللغة العربية، الوسائل التعليمية. | en_US |
dc.title | أثر الطرائق اليداغوجية في تدريس اللغة العربية والوسائل التعليمية المستخدمة | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2021.24.pdf | 1,79 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.