Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1780
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorجباري, اسماعيل-
dc.contributor.authorبلقاسم, عيسى-
dc.date.accessioned2022-06-22T10:45:52Z-
dc.date.available2022-06-22T10:45:52Z-
dc.date.issued2021-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1780-
dc.description.abstractحاولنا في هذا البحث تناول موضوع "أثر الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية و علاقتها بالوسائل التعليمية المستخدمة" حيث كان الاعتماد على خطة مكونة من مقدمة وفصلين و خاتمة. جاء في الفصل الأول مكون من مبحثين المبحث الأول بعنوان "الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية "و قد اقتصرت هذه الأخيرة على( مفهوم البيداغوجيا لغة و اصطلاحا ، لمحة تاريخية عن نشأة البيداغوجيا، أنواع البيداغوجيا أما المبحث الثاني جاء بعنوان "ماهية تدريس اللغة العربية "علم التدريس، و الطرائق البيداغوجية في تدريس اللغة العربية. أما الفصل الثاني جاء بعنوان "الوسائل التعليمية المستخدمة في تدريس اللغة العربية" المبحث الأول خاص بماهية الوسائل التعليمية ، تعريف الوسائل التعليمية أنواعها، مراحل تطور، الوسائل التعليمية أما الدبحث الثاني شمل دكر الوسائل التعليمية، تصنيفها شروط، استخدامها وأهميتها و المعيقات وذيل البحث بخاتمة احتوت أهم النتائج المتوصل إليها في هاته الدراسة.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبيداغوجيا، تدريس اللغة العربية، الوسائل التعليمية.en_US
dc.titleأثر الطرائق اليداغوجية في تدريس اللغة العربية والوسائل التعليمية المستخدمةen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2021.24.pdf1,79 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.