Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1725
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorهاشمي, يسرى-
dc.contributor.authorحميدة, إلهام-
dc.date.accessioned2022-06-20T09:13:41Z-
dc.date.available2022-06-20T09:13:41Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1725-
dc.description.abstractما يترسب في مفهوم الكتابة الجديدة لدى أدونيس بعد التصفية هو من خلال هذه الإطلالة السريعة على تقنيات السوريالية وطقوسها، تكون الفكرة حولها قد تشكلت. زمن المعروف انها مارسة فكرية وجمالية تربط المبدع بحاضره المستقبله وتصورا عن طريق مستقبله، إستطاع أدونيس أن يراجع مراجعة أقرب إلى الموضوعية العلمية، وذلك في أطروحته الجماعية الثابت والمتحول والبحث في الإتباع والإبداع عند العرب، عودة أدونيس إلى الاصل هي عودة عقلانية بأتم معنى الكلمة، جاءت كنتيجة حتمية كتحرر الفكر الفلسفي ليتحول من الفكر الفلسفي إلى الفكر العقلاني. ومن خلال هذا تناولنا في هذا البحث أو هذا الموضوع أهم المرتكزات التي تبنى عليها أدونيس مقهوم الكتابة الجديدة، و تطرقنا إلى الكتابة وطقوسها عند المحدثين، فمفهوم الكتابة والقراءة عند أدونيس وهذا يندرج ضمنه مفهوم الرؤية والرؤيا. أما بالنسبة لجانب التطبيقي فكان لقصيدة رؤيا من ديوان أغاني مهيار الدمشقي، فكان تحليل للقصيدة مبدوء بتحليل عنوان )دلالي، تركيبي...إلخ(، كما كان أهم عنصر هو الجانب التصويري.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالكتابة الجديدة ، أدونيس، القراءة ، الرؤيا، الشعر ، النثر ، القصيدة.en_US
dc.titleالكتابة الجديدة عند أدونيس من قيد الكائن الى رحابة الممكنen_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.186.pdf7,26 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.