Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1707
Titre: | الأدب التفاعلي الموجه للطفل-الخصائص والمميزات- |
Auteur(s): | راشدي, كريمة رحو, فاطمة |
Mots-clés: | أدب الطفل، العالم الورقي، العالم الرقمي، أدب الطفل التفاعلي. |
Date de publication: | 2020 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | تعد الطفولة أهم محطة في حياة الانسان لذلك وجب الاهتمام بها ومنحها كل ما من شأنها أن يسير بها نحو سيبل الرشد والاستقامة ، ولعل الأدب المبدع الموجه لهذه الفئة يمثل جانبا فعالا يساهم بالنصيب الأكبر في التوجيه والتعليم وتنمية القدرات الادراكية واللغوية للطفل . إن أدب الأطفال إبداع جميل ضمن الأشكال الأدبية المتعارف عليها في أدب الكبار ، غير أنه رغم سهولته ظاهرا ، إلا أن أديب الطفل يحمل مسؤولية كبيرة على عاتقه في إنتاج هذا الإبداع بما يتناسب وقدرات الطفل وهذا ما يمكن وصفه بالسهل الممتنع . شهد هذا الأدب الم وجه للأطفال تطورا ملحوظا على مر الزمان، تحكم في هذا التقدم الوسيط بالدرجة الاولى ، بدءا من الوسيط الشفهي مرورا بالوسيط الكتابي وصولا الى الوسيط الرقمي الذي اثمرته التورة التكنولوجية ، والذي أنتج لنا أدبا تفاعليا هو وليد شرعي للتزاوج الحاصل بين الأدب والتكنولوجيا ، إذ يمكن اعتباره نقلة نوعية في تاريخ هذا المجال كان لها مميزا خاصة وتأثيرا جلية على واقع الطفل وذهنيته . |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1707 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.181.pdf | 1,35 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.