Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1707
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | راشدي, كريمة | - |
dc.contributor.author | رحو, فاطمة | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-20T08:38:40Z | - |
dc.date.available | 2022-06-20T08:38:40Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1707 | - |
dc.description.abstract | تعد الطفولة أهم محطة في حياة الانسان لذلك وجب الاهتمام بها ومنحها كل ما من شأنها أن يسير بها نحو سيبل الرشد والاستقامة ، ولعل الأدب المبدع الموجه لهذه الفئة يمثل جانبا فعالا يساهم بالنصيب الأكبر في التوجيه والتعليم وتنمية القدرات الادراكية واللغوية للطفل . إن أدب الأطفال إبداع جميل ضمن الأشكال الأدبية المتعارف عليها في أدب الكبار ، غير أنه رغم سهولته ظاهرا ، إلا أن أديب الطفل يحمل مسؤولية كبيرة على عاتقه في إنتاج هذا الإبداع بما يتناسب وقدرات الطفل وهذا ما يمكن وصفه بالسهل الممتنع . شهد هذا الأدب الم وجه للأطفال تطورا ملحوظا على مر الزمان، تحكم في هذا التقدم الوسيط بالدرجة الاولى ، بدءا من الوسيط الشفهي مرورا بالوسيط الكتابي وصولا الى الوسيط الرقمي الذي اثمرته التورة التكنولوجية ، والذي أنتج لنا أدبا تفاعليا هو وليد شرعي للتزاوج الحاصل بين الأدب والتكنولوجيا ، إذ يمكن اعتباره نقلة نوعية في تاريخ هذا المجال كان لها مميزا خاصة وتأثيرا جلية على واقع الطفل وذهنيته . | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | أدب الطفل، العالم الورقي، العالم الرقمي، أدب الطفل التفاعلي. | en_US |
dc.title | الأدب التفاعلي الموجه للطفل-الخصائص والمميزات- | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.181.pdf | 1,35 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.