Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1707
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorراشدي, كريمة-
dc.contributor.authorرحو, فاطمة-
dc.date.accessioned2022-06-20T08:38:40Z-
dc.date.available2022-06-20T08:38:40Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1707-
dc.description.abstractتعد الطفولة أهم محطة في حياة الانسان لذلك وجب الاهتمام بها ومنحها كل ما من شأنها أن يسير بها نحو سيبل الرشد والاستقامة ، ولعل الأدب المبدع الموجه لهذه الفئة يمثل جانبا فعالا يساهم بالنصيب الأكبر في التوجيه والتعليم وتنمية القدرات الادراكية واللغوية للطفل . إن أدب الأطفال إبداع جميل ضمن الأشكال الأدبية المتعارف عليها في أدب الكبار ، غير أنه رغم سهولته ظاهرا ، إلا أن أديب الطفل يحمل مسؤولية كبيرة على عاتقه في إنتاج هذا الإبداع بما يتناسب وقدرات الطفل وهذا ما يمكن وصفه بالسهل الممتنع . شهد هذا الأدب الم وجه للأطفال تطورا ملحوظا على مر الزمان، تحكم في هذا التقدم الوسيط بالدرجة الاولى ، بدءا من الوسيط الشفهي مرورا بالوسيط الكتابي وصولا الى الوسيط الرقمي الذي اثمرته التورة التكنولوجية ، والذي أنتج لنا أدبا تفاعليا هو وليد شرعي للتزاوج الحاصل بين الأدب والتكنولوجيا ، إذ يمكن اعتباره نقلة نوعية في تاريخ هذا المجال كان لها مميزا خاصة وتأثيرا جلية على واقع الطفل وذهنيته .en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectأدب الطفل، العالم الورقي، العالم الرقمي، أدب الطفل التفاعلي.en_US
dc.titleالأدب التفاعلي الموجه للطفل-الخصائص والمميزات-en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.181.pdf1,35 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.