Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1649
Affichage complet
Élément Dublin CoreValeurLangue
dc.contributor.authorشارف, سهيلة-
dc.contributor.authorخلوفي, سكينة-
dc.date.accessioned2022-06-16T08:56:21Z-
dc.date.available2022-06-16T08:56:21Z-
dc.date.issued2020-
dc.identifier.urihttp://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1649-
dc.description.abstractتعتبر بنية النص قبل كل شيء تقليعة يتحمس لها الفرسان و زاد يتغنى بذكره الركبان واسم يتردد على كل لسان و مفتاح في يد الناقد و الأدبي، السنيمائي و الإعلامي ..إلخ، ليس هذا و فقط بل ترفق إلى جانب هذه البنية أو يربط معها المعجم، الإيقاع، الأسلوب، فنقول بنية معجمية أو دلالية أو أسلوبية... إلخ، هذه الأخيرة التي تسعى إلى إبراز الجمالية التي ينفرد بها النص الشعري عن غيره كل ذلك يعود بطبيعتها النقدية اللسانية القائمة على دراسة النص الأدبي دراسة لغوية. ساهمت نظرية الحقوق الدلالية في إحصاء الألفاظ و اظهار العلاقات التي تربطها، و ما فعله الشعراء إلى جانب هذا أيضا هو توظيفهم للمعجم الشعري بحسب ما يتماشى مع أحاسيسهم و عواطفهم على الرغم من كثرة المحاولات التي كانت قبل تجربة أبو القاسم سعد الله إلا أنه بإلحاحه و محاولاته كانت له الريادة في طرق باب الشعر الحر. أتت قصائد سعد الله في ديوان النصر للجزائر و تنوعت البحور المستعملة، ذات لغة شعرية واضحة و موضوعات متنوعة، و إيقاع ملائم للحالة النفسية.en_US
dc.language.isootheren_US
dc.publisherجامعة ابن خلدون-تيارتen_US
dc.subjectالبنية، إيقاع، المعجم الشعري، الأسلوبية.en_US
dc.titleبنية النص الشعري عند أبي القاسم سعد الله"النصر للجزائر أنموذجا"en_US
dc.typeThesisen_US
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.AR.2020.140.pdf1,41 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.