Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1646
Affichage complet
Élément Dublin Core | Valeur | Langue |
---|---|---|
dc.contributor.author | صديقي, فتيحة | - |
dc.contributor.author | شامو, هاجر | - |
dc.date.accessioned | 2022-06-16T08:26:27Z | - |
dc.date.available | 2022-06-16T08:26:27Z | - |
dc.date.issued | 2020 | - |
dc.identifier.uri | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1646 | - |
dc.description.abstract | الموضوع:تطرقنا في المبحث الأول في الفصل الأول لمفهوم الشعريةٌ عند ارسطو والجرجاني والقرطاجني في التراث النقدي العربي ،ًوتودوروف وجاكبسون وجون كوهينٌ في التراث النقدي الغربي ،ًأما عند العرب فاعتمدنا على ابن سينٌا والفارابي، في المبحث الثاني اعتمدنا على أنواع الشعريةٌ منها شعريةٌ الإبداع وملامحها،شعريةٌ المضمون ومظاهرها،شعريةٌ التلقي طرائقها وأدواته. تناولنا في الفصل الثاني :ً المبحث الأول البنيةٌ الدلاليةٌ تطرقنا إلى مفهوم الدلالة والعلاقة بينٌ الدال والمدلول والدلالة والرمز والنظرياٌت الدلاليةٌ. في المبحث الثاني تطرقنا إلى البنيةٌ الإ يقٌاعيةٌ فيهٌا اعتمدنا على تعريفٌ البنيةٌ الإيقٌاعيةٌ والإيقٌاع ونظام الإيقٌاع ،الإيقٌاع والوزن، والقافيةٌ، والعروض وفي الأخيرٌ العلاقة بينٌ البنيةٌ الدلاليةٌ والبنيةٌ الإيقٌاعيةٌ. في الفصل الثالث في المبحث الأول اعتمدنا على قصيدٌة الذبيحٌ الصاعد لمفدي زكرياٌء، في المبحث الثاني عملنا على تحليلٌ القصيدٌة تحليلٌا أسلوبياٌ اعتمدنا على مستوياٌت منها المستوى الصوتي والتركيبٌي والدلالي. | en_US |
dc.language.iso | other | en_US |
dc.publisher | جامعة ابن خلدون-تيارت | en_US |
dc.subject | الشعرية، البنية الدلالية، البنية الإيقاعية، الذبيح الصاعد، مفدي زكريا. | en_US |
dc.title | شعرية القصيدة بين البنية الدلالية والبنية الإيقاعية "قصيدة الذبيح الصاعد لمفدي زكرياء أنموذجا" | en_US |
dc.type | Thesis | en_US |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
TH.M.LET.AR.2020.137.pdf | 872,55 kB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.