Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16465
Titre: مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين الماهية والممارسات
Auteur(s): حداد, إيمان
سعدي, مخطارية
Mots-clés: الإبداع
التفكير النقدي
التعلم
المناهج الدراسية
Date de publication: 2025
Editeur: جامعة ابن خلدون
Résumé: التركيز على مهارات التعلم في القرن الحادي والعشرين, مثل: الإبداع , التفكيرالنقدي, حل المشكلات والتشارك والتواصل, يساعد الطلاب على التكيف مع متطلبات الحياة والعمل, ومن هنا ظهرت أهمية المدرسة الذكية التي تعتمد على التكنولوجيا وتوفر بيئة تعليمية تفاعلية تدعم هذه المهارات, ولتحقيق ذلك يجب دمج هذه المهارات في المناهج الدراسية حتى يصبح التعلم أكثر فعالية, كما أن تصميم التدريس يجب أن يتغير ليصبح أكثر مرونة وإهتماما بالمتعلم من خلال تكامل محتوى المادة الدراسية مع ظروف التعلم الثلاثة والتاءات الأربع, مع الإهتمام بالمكونات الأساسية مثل : دافعية المتعلم, الإنهماك المتفكر,الإستخدام الفعال للتكنولوجيا, مهارات الحياة في العمل.
Description: Focusing on 21st-century learning skills, such as creativity, critical thinking, problem-solving, collaboration, and communication, helps students adapt to the requirements of life and work. From this perspective, the importance of the smart school emerged, which relies on technology and provides an interactive learning environment that supports these skills. To achieve this, these skills must be integrated into the curriculum so that learning becomes more effective. In addition, instructional design should change to become more flexible and learner-centered by integrating the content of the subject with the three learning conditions and the four Ts, while paying attention to the essential components, which are: learner motivation, reflective engagement, effective use of technology, and life skills in work.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16465
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.LET.2025.24.PDF3,39 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.