Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16023
Titre: مكتسبات المتعلم اللغوية وفعاليتها لحل وضعيات تقويمية
Auteur(s): لحرش, عدة
موفق, عبد القادر
Mots-clés: معارف
إنتقاء
توظيف
تعبئة
Date de publication: 30-sep-2023
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Référence bibliographique: https://asjp.cerist.dz/en/article/243186
Collection/Numéro: مجلة فصل الخطاب;مجلد 12 رقم 03
Résumé: نعرف جيدا أن المتعلم يتلقى معارف شتى في اللغة العربية تشكل له قاعدة سليمة في حل وضعيات تقويمية لغوية لكن ليس كل ما يعرفه المتعلم ينفذه بطريقة ناجعة، فهو يحتاج إلى ترتيب وتنظيم مكتسباته ثم ينتقي منها ما هو مناسب للاستعمال كي يصل إلى الحل الصحيح والسليم. فهو إذن يجند موارده التعلمية جميعها ثم يؤكد على تلك التي توحي بالحل من صميم الوضعية التقويمية، وعليه ففي هذا البحث المتواضع حاولت أن أبين ممارسات المتعلمين لمواردهم التعلمية وتوظيفها في حل وضعيات تقويمية سواء كانت بسيطة أو مركبة في اللغة العربية، وما مدى استفادتهم من عملية تجنيد المكتسبات والموارد في ذلك. وقد توصلت إلى أن الموارد والمكتسبات معارف يصعب استغلالها من طرف المتعلم في كثير من الأحيان لأسباب مختلفة، نفسية واجتماعية وعقلية وغيرها
Description: We know all too well that the learner receives various knowledge in Arabic, which is a sound basis for solving linguistic calendar situations. But not everything the learner knows is efficiently implemented. He needs to arrange and organize his acquisitions and then select from them what is suitable for use in order to reach the right and right solution. He then recruits all of his learning resources and then emphasizes those that suggest a solution from the heart of the calendar situation. And so, in this humble research I tried to demonstrate the practices of learners of their learning resources and use them to solve calendar situations, whether simple or complex in Arabic, the extent to which they benefited from the recruitment of gains and resources. It found that resources and acquisitions were often difficult to exploit by the learner for various reasons, psychological, social, mental and other.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/16023
Collection(s) :مجلة فصل الخطاب

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
مكتسبات-المتعلم-اللغوية-وفعاليتها-لحل-وضعيات-تقويمية.pdf1,29 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.