Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15653
Titre: معوقات التجارة الإلكترونية وسبل توسيع استخدامها
Auteur(s): مخلوفي, أم الجيلالي
بومعزة, مليكة
Mots-clés: التجارة الالكترونية
سبل توسيع
معوقات
الجزائر
Date de publication: jui-2024
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: تعد التجارة الإلكترونية إحدى سمات الإقتصاد القائم على المعرفة ، وأحد أهم التطبيقات التكنولوجية التي أفرزتها التطورات التكنولوجية المعاصرة ، فهي تعتبر من التغيرات العالمية الحديثة التي فرضت نفسها بقوة خلال الحقبة الأخيرة من القرن العشرين ، وقد تم توضيح مفه وم وخصائص التجارة الإلكترونية ، وتحديد مزاياها وعيوبها ، وتم عرض واقع التجارة الإلكترونية في الجزائر والذي إتضح من خلال هذه الدراسة أنه ضعيف جدا ويشهد تأخر ملحوظ مقارنة بالدول المتقدمة ، لنختتم هذه الدراسة بتبيان وتحديد المعوقات والتحديات التي تقف أمام نمو وتطور التجارة الإلكترونية في الجزائر . وتسليط الضوء على سبل توسيع إستخدام التجارة الإلكترونية في الجزائر.
Description: E-commerce is one of the most important technological applications produced by contemporay technological developments , it is one of the modem global variables that imposed itself strongly during the last period of the twentieth century , and will clarify the concept and characteristic of electronic commerce and identify their advantages and disdvantages , with an attemps to view the reality of electronic commarce in Algeria , which was clear through this study that it is very weak and is markedly delayed compared to developed countries , this study will conclude by highlighting the main obstacles and challenges facing the growth and development of electronic commarce in Algeria , and highligting ways to expand the use of electronic commerce in Algeria.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/15653
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
TH.M.COM.2024.206.pdf3,04 MBAdobe PDFVoir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.