Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document : http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/153
Titre: إثراء المعجم اللغوي عند الطفل
Autre(s) titre(s): دراسة وتصنيف لحوليات القسم التحضيري
دراسة حالة مدرستي امحمدي عيسى وكعوش الجيلالي
Auteur(s): صوم, فاطيمة الزهراء
بن سعيد, فتيحة
Mots-clés: اللغة العربية، النمو الغوي، القسم التحضيري
Date de publication: 9-sep-2020
Editeur: جامعة ابن خلدون-تيارت
Résumé: إن عملية اكتساب ونمو اللغة عند الأطفال عملية مبرمجة في عضوية الكائن الإنساني، حيث تدفعه إلى النمو المستمرحتى بلوغ النضج لذلك شدد العلماء الطفل من البكاء والصراخ إلى المناغات، ثم ينطق بكلمة ثم كلمات فجمل وهناك عدة نظريات وإتجاهات فسرت لنا النمو اللغوي عند الأطفال بدءا من النظرية السلوكية التي التي يمثلها سكينر فاللغوية من تمثيل تشومسكي وأخيرا النظرة المعرفية لبياجيه.
URI/URL: http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/153
Collection(s) :Master

Fichier(s) constituant ce document :
Fichier Description TailleFormat 
Mémoire finale 2019-2020.pdf5,81 MBAdobe PDFMiniature
Voir/Ouvrir


Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.