Veuillez utiliser cette adresse pour citer ce document :
http://dspace.univ-tiaret.dz:80/handle/123456789/1533
Titre: | مكون القراءة في الفعل التعليمي التعلمي"السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا" |
Auteur(s): | بورابح, ربيعة أمحمد, أم الخير |
Mots-clés: | الفعل القرائي، صعوبات القراءة، مها رات القراءة. |
Date de publication: | 2019 |
Editeur: | جامعة ابن خلدون-تيارت |
Résumé: | حاولنا من خلال هذا البحث الموسوم بمكون القراءة في الفعل التعليمي التعلمي، السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا أن نكشف عن أهم الصعوبات التي يعاني منها المتعلم في نشاط القراءة، والأثر الذي يتركه الفعل القرائي في الفعل التعليمي التعلمي، حيث مر في جانبه النظري بعدة خطوات استعرض في البداية مفهوم الفعل القرائي وأنواعه، ثم عرج على مهارات القراءة وصعوبات تعلمها، كما استعرض سلبيات وايجابيات القراءة، ثم ختم البحث بدراسة ميدانية كانت عبارة عن استمارة استبيانية موجهة إلى الأساتذة وتلاميذ الصف الثالث ابتدائي، تهدف إلى الكشف عن أهم الصعوبات والمعوقات التي يواجهها المتعلم في مادة القراءة، ىوفي ضوء ذلك قدمت الدراسة عدد من التوصيات والمقترحات لذلك، وكان المنهج الوصفي التحليلي الأداة المثلى والمساعدة في تحليل كل معطيات الدراسة. |
URI/URL: | http://dspace.univ-tiaret.dz:8080/jspui/handle/123456789/1533 |
Collection(s) : | Master |
Fichier(s) constituant ce document :
Fichier | Description | Taille | Format | |
---|---|---|---|---|
مكون القراء في الفعل التعليمي التعلمي السنة الثالثة ابتدائي أنموذجا.-بورابح ربيعة-أمحمد بلخير.pdf | 31,78 MB | Adobe PDF | Voir/Ouvrir |
Tous les documents dans DSpace sont protégés par copyright, avec tous droits réservés.